تسريب – سوني ستطلق هاتف بنظام وندوز فون في سنه 2014

Sony-widows-phone

 

Sony-widows-phone

بحسب بعض المعلومات المشاره الى خطط سوني في اطلاق هواتها على نظام التشغيل وندوز فون new report from The Information فأن كان صحيحا ستتوجه هواتف سوني من انظمه تشغيل الاندرويد الى وندوز فون وستكون منافسه لاجهزه نوكيا وهناك نقاشات حول شكل الهاتف الجديد بنظام وندوز فون وسيتم الاعلان عنه تحت مسمى فايو سوني .

استيلاء شركه ماكروسوفت على اجهزه هواتف نوكيا على مايبو انه لايعطي اي افكار  جديده لشركه سوني . واستمرت النقاشات حتى بعد اول عمليه استحواذ واشار التقرير بان النقاشات بين شركه ماكروسوفت وسوني لم تنتهي بعد وهناك اقوال بانه توجد حاله بعد اكمال الاتفاقيه بين الشركتين في حال عدم اتفاق الشركتين على رسوم التراخيص . والتطبيقات التي تم تحميلها مسبقا .

واشتهرت اجهزه لوما نوكيا الذكيه ” Nokia’s Lumia smartphones ” بتفوقها على اجهزه ماكروسوفت فون ولاكن هذا يرجع الى عدم وجود منافسه قويه للشركه . ولاتزال HTC وسامسونج  يستخدمون نظام التشغيل اندرويد ويعتبر نظام الاندرويد هوه الاكثر شعبيه استخداماً في العالم .  ولتحقيق نجاح انظمه تشغيل وندوز فون يجب على شركه ماكروسوفت ايجاد الشركات المنافسه والقويه لتعطي المنصه دفعه قويه  .

المصدر : theverge.com  , theinformation.com